English

ترحيب

بناء على الحاجة الماسة إلى منبر يضم كافة المؤسسات والهيئات والأفراد العاملين في ميدان التربية على حقوق الإنسان والمواطنة ومن أجل الوصول إلى تعاون بناء في مجال تبادل الخبرات وتعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان والمواطنة والتربية عليها وفق منهجيات علمية تربوية للتأثير في السياسات عن طريق العمل المشترك وبناء أواصر الشراكة والتضامن بين الأعضاء، تداعى إلى ذلك أكثر من 75 شخص ينتمون لمؤسسات تعمل في هذا المجال في العالم العربي بغرض إيجاد كيان تنسيقي يوحد الجهود ويستثمر الطاقات.

المكتبة الإلكترونيةمنتدى الأعضاءالحملة العربيةمشاركة

الحملة العالمية للتعليم للعام 2011

تنظم الحملة العالمية للتعليم أسبوع العمل في نيسان/ابريل من كل عام تقريباً في موعد الذكرى السنوية للمنتدى العالمي للتعليم الذي عقد في دكار عام 2000 لتذكير قادة العالم بالوعود التي أوفوا بها، والإجراءات التي لم يقوموا بها بعد لتحقيق أهداف "التعليم للجميع". ويتضمن أسبوع العمل العالمي للحملة العالمية للتعليم على  انفتاح الحكومة على التحديات والاعتراف بها والتعامل معها بالإضافة إلى المتابعة الحثيثة لمختلف الخطوات المتخذة مثل التعديلات القانونية وتطوير السياسات والاستراتيجيات وتطوير الآليات المؤسسية اللازمة؛ و تذكير الحكومة بالتزاماتها الدولية نحو التعليم للجميع

وتركز الحملة العالمية للتعليم في أسبوع العمل العالمي هذا العام 2011 الذي يصادف نفس العام الذي يحتفل فيه يوم المرأة العالمي بذكراه المئوية على "تعليم النساء والفتيات". وقد ارتأت الحملة هذا العام، أن توحد الجهود في توصيل صوت من لا صوت لهم من خلال زيادة وتيرة المطالب من الحكومات. وفي الوقت نفسه تذكير الحكومات أنه من واجبها ضمان حصول كل فرد على التعليم، وتذكيرها ليس بالتزاماتها فحسب وإنما بتعهداتها بضمان تحقيق التعليم للجميع.

 

ويحمل أسبوع العمل العالمي الذي يصادف من (2-8 آيار/مايو 2011) شعار "إنه حق فأدّوه بحق: التعليم للنساء والفتيات الآن!".

 

ولمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع الحملة العالمية للتعليم: 

www.campaignforeducation.org

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـشبكة أنهر © 2017