English

ترحيب

بناء على الحاجة الماسة إلى منبر يضم كافة المؤسسات والهيئات والأفراد العاملين في ميدان التربية على حقوق الإنسان والمواطنة ومن أجل الوصول إلى تعاون بناء في مجال تبادل الخبرات وتعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان والمواطنة والتربية عليها وفق منهجيات علمية تربوية للتأثير في السياسات عن طريق العمل المشترك وبناء أواصر الشراكة والتضامن بين الأعضاء، تداعى إلى ذلك أكثر من 75 شخص ينتمون لمؤسسات تعمل في هذا المجال في العالم العربي بغرض إيجاد كيان تنسيقي يوحد الجهود ويستثمر الطاقات.

المكتبة الإلكترونيةمنتدى الأعضاءالحملة العربيةمشاركة

ورشة المناصرة للإئتلاف الفلسطيني للتعليم 12/2013

تحضيرا لأسبوع العمل العالمي للتعليم 2014 والذي يسلط الضوء على حقوق ذوي الاعاقه في التعليم والى ضرورة وجود نظام تعليمي يستجيب لحقوقهم، عقدت الحملة العربية للتعليم بالتعاون مع الشبكة العربية للتربية المدنيه (أنهر) ورشة تدريبية حول "خمس خطوات نحو استراتيجية فعالة في حملات المناصرة" لعدد 17 مشارك من أعضاء الائتلاف التربوي الفلسطيني للتعليم للجميع

هدفت الورشه الى تعزيز القدرة الاستراتيجية والتكتيكية للمنظمات غير الحكومية العاملة في مجال حقوق الانسان عند قيامهم بحملات المناصرة. عقدت الورشة لمدة أربعة أيام خلال الفترة من 12-15  كانون اول 2013 في العاصمة الاردنية عمان.

    وقد هدفت الورشه بشكل خاص الى: تعريف المشاركين بمنهجية"خمس خطوات نحو استراتيجية فعالة"، وتطوير مهارات استخدام الادوات الخاصة باعداد استراتيجية فعالة، و اكتساب وسائل لتحديد العلاقات والجهات ذات الصلة في الموضوع، وزيادة حجم الحلفاء المحتملين، وتبادل مجموعة واسعة من التكتيكات المتنوعة، وتطوير الوعي والمعرفة المتعلقة بها. 

    شهدت الورشة مشاركة التوقعات وأهداف الدورة بين المشاركين وتقديم نبذة حول مفهوم المناصرة والاستراتيجية والتكتيك. اضافة الى عرض الخطوات الخمسة نحو استراتيجية فعالة في حملات المناصرة، والتي تشمل الخطوة الاولى: تحديد المشكلة والخطوة الثانية: بناء رؤية مشتركة ومن ثم  الخطوة الثالثة: تحديد ساحة المناصرة؛ وانتهاء بالخطوة الرابعة وهي تحديد مسار التغيير واختيار التكتيكات. واخيرا الخطوة الخامسة وهي اعداد خطة العمل.

    هذا وقد أكد المشاركون على أهمية هذا التدريب حيث قدم لهم منهجيه واضحه ومتكامله حول إدارة الحملات في فلسطين بطريقة جديدة وفعالة تساهم بشكل كبير في كسب تأييد أكبر عدد ممكن من الحلفاء للقضايا التي يستهدفونها وتحقيق التغيير الذي ينشدونه في عملهم في قضايا المناصرة لأهداف التعليم للجميع. 

 

 

لمزيد من الصور اضغط هنا

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـشبكة أنهر © 2017