English

ترحيب

بناء على الحاجة الماسة إلى منبر يضم كافة المؤسسات والهيئات والأفراد العاملين في ميدان التربية على حقوق الإنسان والمواطنة ومن أجل الوصول إلى تعاون بناء في مجال تبادل الخبرات وتعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان والمواطنة والتربية عليها وفق منهجيات علمية تربوية للتأثير في السياسات عن طريق العمل المشترك وبناء أواصر الشراكة والتضامن بين الأعضاء، تداعى إلى ذلك أكثر من 75 شخص ينتمون لمؤسسات تعمل في هذا المجال في العالم العربي بغرض إيجاد كيان تنسيقي يوحد الجهود ويستثمر الطاقات.

المكتبة الإلكترونيةمنتدى الأعضاءالحملة العربيةمشاركة

فريق مبادرة " مادبا بعيون شبابها" يعقد التدريب الثاني حول "مهارات إعداد الفريق والتفكير الأبداعي"

ضمن مشروع مشاركة في الأردن عقد فريق مبادرة "مادبا بعيون شبابها" الورشة التدريبية الثانية " مهارات إعداد الفريق و التفكير الإبداعي " بحضور 21 متدرب ومتدربة الى جانب 5 من أعضاء فريق المبادرة و كادر شبكة أنهر  وذلك يومي الجمعة 2014/10/31 والسبت 2014/11/1 في مركز تنمية المجتمع المحلي.

 تضمن التدريب فقرة انعاشية للتذكير بتدريب الأول حول مهارات الاتصال والتواصل ليبدأ بعد ذلك  التدريب بموضوع إعداد الفريق والتفكير الأبداعي. تطرق التدريب  الى أهم عناصر ومهارات أعداد الفريق و التفكير الابداعي  وهي (التعريف بمفهوم الفريق ، وأهداف بناء الفريف، ومؤشرات الحاجة إلى بناء الفريق، ومراحل بناء الفريق، أنماط أعضاء الفريق، وأنواع وأدوار فريق العمل ،وصفات الفريق الفعّال ، والغير الفعّال، معوقات ، ومهارات فريق العمل ،ومفهوم الدافعية والتحفيز وأهميتهما وأنواعهما وتصنيف كلّا منهما، ومفهوم التفكير والتفكير الإبداعي ومراحله وأنواعه ومهاراته ،ومتى وأين تأتي الأفكار الإبداعية، ومميزات وخصائص المبدعين) .

هذا وقد حضر التدريب الخبير في حقوق الانسان الاستاذ كمال المشرقي حيث ساهم بدعم التدريب بخبراته ومعارفة التي افادت الشباب.

 

لمزيد من الصور

للأنتقال إلى مشروع مشاركة اضغط هنا

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـشبكة أنهر © 2017