English

ترحيب

بناء على الحاجة الماسة إلى منبر يضم كافة المؤسسات والهيئات والأفراد العاملين في ميدان التربية على حقوق الإنسان والمواطنة ومن أجل الوصول إلى تعاون بناء في مجال تبادل الخبرات وتعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان والمواطنة والتربية عليها وفق منهجيات علمية تربوية للتأثير في السياسات عن طريق العمل المشترك وبناء أواصر الشراكة والتضامن بين الأعضاء، تداعى إلى ذلك أكثر من 75 شخص ينتمون لمؤسسات تعمل في هذا المجال في العالم العربي بغرض إيجاد كيان تنسيقي يوحد الجهود ويستثمر الطاقات.

المكتبة الإلكترونيةمنتدى الأعضاءالحملة العربيةمشاركة

إطلاق مشروع «شباب للحد من التحرش» بهدف رفع الوعي حول مشكلة التحرش

عمان الأردن، 19/10/2015: تطلق الشبكة العربية للتربية المدنية- أنهر ضمن منحة مقدمة من برنامج (USAID تكامل – النوع الاجتماعي) مشروعا بعنوان "شباب للحد من التحرش". والذي يهدف الى تعزيز قدرات القادة الشباب وتطوير مهاراتهم اللازمة لتصميم وتنفيذ حملات مجتمعيه من خلال ممارسة حقهم في المشاركة في الحياة العامة وصنع القرار وخلق آليات حوار مع صناع القرار . كما يسعى المشروع الى العمل مع مؤسسات مماثلة لتحليل أكثر للسياق الموجود محليا ووطنيا خاصة فيما يتعلق بالتشريعات والقوانين واتجاهات وآراء الناس حول المشكلة. ويستمر المشروع من بداية شهر أيلول 2015 وحتى نهاية أيار 2016

أولى فعاليات المشروع هي ورشة تدريب مدربين حول قضايا التحرش في الأماكن العامة والخاصة بعنوان "تصميم وتنفيذ حملات مجتمعية ضد التحرش" ، بالاضافه الى تزويدهم بالمعارف حول مبادئ وموضوعات النوع الاجتماعي والعنف القائم على النوع الاجتماعي وحقوق الانسان ومفهوم المناصره. يستهدف التدريب عشرون من القادة الشباب الذكور والاناث من منظمات المجتمع المدني ضمن المجتمعات المستهدفه من برنامج ( USAID تكامل – النوع الاجتماعي)  وهي الزرقاء، والرصيفة، والكرك، عجلون وجرش ولمدة أربعة ايام من تاريخ 19 – 22 تشرين أول 2015 في عمان.

ذكرت إحدى المشاركات بالورشة أن احد أسباب مشاركتها  في هذا المشروع:" انه يتطرق الى قضية تهمها شخصيا والفتيات في المجتمع الاردني بشكل عام، وفرصة مشاركتها في الورشة ستمكنتها من معرفة التحرش وأنواعه، والعمل مع مجموعات شبابيه لرفض هذا السلوك والحد منه ضمن الأدوات المتاحه لديهم كشباب وهي كثيره".    

هذا ويذكر أن برنامج (USAID تكامل – النوع الاجتماعي( يهدف الى تعزيز الاهتمام والحوار العام حول القضايا والسياسات المتعلقة بالنوع الاجتماعي والعدالة المبنية على النوع الاجتماعي وتمكين المرأة. أما الشبكة العربية للتربية المدنية-أنهر فهي شبكه عربية غير حكومية مستقلة تعمل على توحيد الجهود والتنسيق بين المؤسسات العاملة في مجال التربية على حقوق الإنسان والمواطنة على إختلاف أنواعها وتعزيز دورها في مجال التربية والتعليم على حقوق الإنسان والمواطنة لضمان وجود تشريعات تحترم كرامة الإنسان وحقوقه.

 

لمزيد من الصور اضغط هنا

 

للانتقال الى خبر الورشة التدريبية اضغط هنا 

 

للاطلاع على اصدارات المشروع 

اصغط هنا 

اضغط هنا 

 

الصور المرفقة

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـشبكة أنهر © 2017