English

ترحيب

بناء على الحاجة الماسة إلى منبر يضم كافة المؤسسات والهيئات والأفراد العاملين في ميدان التربية على حقوق الإنسان والمواطنة ومن أجل الوصول إلى تعاون بناء في مجال تبادل الخبرات وتعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان والمواطنة والتربية عليها وفق منهجيات علمية تربوية للتأثير في السياسات عن طريق العمل المشترك وبناء أواصر الشراكة والتضامن بين الأعضاء، تداعى إلى ذلك أكثر من 75 شخص ينتمون لمؤسسات تعمل في هذا المجال في العالم العربي بغرض إيجاد كيان تنسيقي يوحد الجهود ويستثمر الطاقات.

المكتبة الإلكترونيةمنتدى الأعضاءالحملة العربيةمشاركة

إعلان للشباب من محافظتي المفرق ومعان. مشروع نعم نستطيع-هوية واحدة، مواطنة صالحة

- هل ترغب في المشاركة في تدريب حول المواطنة الديمقراطية وتطبيق ما تعلمته في مبادرة عملية تخدم مجتمعك

- هل ترغب بتطوير ذاتك في مجال تطوير خطط مجتمعية وتطبيقها على أرض الواقع

- هل تسكن مي محافظة معان أو المفرق

إذا كانت ترغب في ذلك فإن مشروع "نعم نستطيع-هوية واحدة، مواطنة صالحة" يقدم لك هذه الفرصة.

يهدف مشروع " مشروع نعم نستطيع – هويه واحده ، مواطنه صالحه" إلى تعزيز قيم ومفهوم المواطنة الديمقراطية بين الشباب في مجتمعاتهم المحليه في معان والمفرق. 

 

لمزيد من التفاصيل حول المشروع الرجاء إضغط هنا

 

للمشاركة في المشروع الرجاء إضغط هنا لتحميل طلب المشاركة علماً أن آخر موعد لتقديم الطلب هو 6 / 8 /2016

 

علماً أن المشاركة في الورشة التدريبية الرئيسية هي شرط أساسي للمشاركة بالمشروع، حيث ستعقد الورشة خلال الفترة من 13-17 / 8/ 2016.

 

ينفذ مشروع "نعم نستطيع- هوية واحدة، مواطنة صالحة" من قبل الشبكة العربية للتربية المدنية-أنهر بتمويل صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية-برنامج التمكين الديمقراطي

يسعى المشروع إلى تحفيز الشّباب والشّابّات للمشاركة بتحسين مجتمعاتهم من خلال دفعهم في الاتّجاه المناسب وتزويدهم بالمهارات اللازمة للقيام بدورهم وتحمُّل مسؤوليّة المشاركة في عمليّة صنع القرار والتّغيير الإيجابي الذي ينعكس على المجتمع ككل.

وسيعمل المشروع على ترجمة مفهوم المواطنه من الاطار النظري إلى شكل تفاعلي عملي وربطه بمشاريع تشرك الشباب في العمل وتحفزهم على ترجمة معاني حقيقيه للمواطنه. وسيتم تزويدهم بالمهارات اللازمة لممارسة مفهوم المواطنة عبر عمل حقيقي ومن من خلال مشاريع عملية في مجتمعاتهم لان المواطنة تنطوي على مجموعة من الممارسات القانونية والإجتماعية والثقافية والسياسية بالإضافة للحقوق والواجبات. 

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـشبكة أنهر © 2017