English

ترحيب

بناء على الحاجة الماسة إلى منبر يضم كافة المؤسسات والهيئات والأفراد العاملين في ميدان التربية على حقوق الإنسان والمواطنة ومن أجل الوصول إلى تعاون بناء في مجال تبادل الخبرات وتعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان والمواطنة والتربية عليها وفق منهجيات علمية تربوية للتأثير في السياسات عن طريق العمل المشترك وبناء أواصر الشراكة والتضامن بين الأعضاء، تداعى إلى ذلك أكثر من 75 شخص ينتمون لمؤسسات تعمل في هذا المجال في العالم العربي بغرض إيجاد كيان تنسيقي يوحد الجهود ويستثمر الطاقات.

المكتبة الإلكترونيةمنتدى الأعضاءالحملة العربيةمشاركة

مشروع "نعم نستطيع" (2013- 2014)

نفذت شبكة أنهر مشروع "نعم نستطيع" بتمويل من مبادرة الشراكة الشرق الأوسطية(MEPI) وبالتعاون مع خمس جامعات حكومية

يهدف البرنامج إلى تعزيز قدرات طلاب الهيئات الطلابيه في خمس جامعات حكومية وتطوير مهاراتهم اللازمة لتفعيل قيم المواطنة الديمقراطيه من خلال ممارسة حقهم في المشاركة في الحياة الجامعيه وادماج اكبر عدد ممكن من شباب وشابات الجامعه في مشاريع عملية ايجابية لتحسين البيئه الجامعيه واداء الهيئات الطلابية وخلق اليات حوار مع صناع القرار داخل الجامعه لتعزيز مفهوم المواطنة الصالحة ودور الطالب الفاعل في تحسين جامعته.

 

وبشكل أكثر تحديدا، فإن أهداف البرنامج هي كما يلي:

• تزويد القيادات الشبابية في الهيئات الطلابيه بالمعارف والمهارات اللازمة من أجل تعزيزمفهوم التربية المدنيه والمشاركة في الحياه العامه في بيئتهم الجامعية.

• تطوير خطط لمشاريع عمل جماعية في الجامعات حول المواطنة الديمقراطية مع مجموعات من 17 طالب وطالبه من الهيئات الطلابيه لنقل التدريب وتنفيذ هذه المشاريع بغرض تحسين بيئتهم الجامعية وتطوير مستوى اداء الهيئات الطلابيه وادماج الطلاب في العمل

• زيادة انخراط طلاب الجامعات الأردنية في تعزيز قيم التربية المدنية .

 

يتضمن المشروع ورشة تدريب مدربين للطلبه (عدد 2 من كل جامعه) لمدة خمسة ايام لتطوير مهاراتهم اللازمة لتفعيل قيم المواطنة الديمقراطيه من خلال ممارسة حقهم في المشاركة في الحياة العامة وصنع القرار في الجامعات وادماج اكبر عدد ممكن من شباب وشابات الجامعه في مشاريع عملية ايجابية لتحسين البيئه الجامعيه واداء الهيئات الطلابيه وخلق اليات حوار مع ادارة الجامعة.

 

سيقوم الطلاب الذين شاركو بالدوره بالعمل مع مجموعة من الطلبة في جامعتهم لنقل التدريب لهم وانهاء التخطيط للمشاريع العمليه الجماعيه التي سيتم تطبيقها مع الجامعه، ستقوم انهر خلال هذه الفتره بعمل زيارات لهم لمتابعة مشاريعهم وتزويدهم ببعض المهارات التي يحتاجونها مثل مهارات اتصال وتواصل ، مهارات ادارة المشاريع، والحوار وحل النزاع .. الخ. ومن ثم سيقوم الطلاب بتنفيذ مشاريعهم في جامعاتهم

وفي نهاية المشروع ستجتمع الجامعات الخمسه في نهاية المشروع (كانون ثاني 2014) بمشاركة المسؤولين من الجامعات لتتويج نجاح هذه المشاريع لمدة يوم لعرض النتائج وتقييم المشاريع التي من شأنها خلق احترام اكبر لحقوق الانسان والمواطنة الديمقراطية بين الطلاب وتفعل دور الشباب في الحياه الجامعيه وتحسينها.

 

للانتقال الى الورشة التدريبية لفريق عمل جامعة الطفيلة التقنية اضغط هنا 

 

للانتقال الى الورشة التدريبية لفريق عمل الجامعة الاردنية اضغط هنا 

 

للانتقال الى الورشة التدريبية الاولى لفريق عمل الجامعة الهاشمية  اضغط هنا 

 

للانتقال الى الورشة التدريبية الثانية لفريق عمل الجامعة الهاشمية  اضغط هنا 

 

للانتقال الى الورشة التدريبية لفريق عمل جامعة البلقاء التطبيقية اضغط هنا 

 

للانتقال الى ورشة عمل تدريبية لطلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا اضغط هنا 

 

للانتقال الى دورة تدريب مدربين لطلاب من اتحادات الطلبة من خمسة جامعات اردنية حكومية  اضغط هنا

 

للانتقال الى افتتاح مكتب الخدمات الطلابية في الجامعة الهاشمية اضغط هنا 

 

 

للانتقال إلى الجلسة التقييمية حول "العملية التعلمية" في الجامعة الأردنية اضغط هنا

 

 

للانتقال إلى مسابقة المناظرة في جامعة العلوم والتكنولوجيا اضغط هنا

 

 

 للانتقال إلى المؤتمر التقييمي لمشروع "نعم نستطيع" الرجاء اضغط هنا

 

 

للانتقال الى بروشور " نعم نستطيع " الرجاء اضغط هنا

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـشبكة أنهر © 2018