English

ترحيب

بناء على الحاجة الماسة إلى منبر يضم كافة المؤسسات والهيئات والأفراد العاملين في ميدان التربية على حقوق الإنسان والمواطنة ومن أجل الوصول إلى تعاون بناء في مجال تبادل الخبرات وتعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان والمواطنة والتربية عليها وفق منهجيات علمية تربوية للتأثير في السياسات عن طريق العمل المشترك وبناء أواصر الشراكة والتضامن بين الأعضاء، تداعى إلى ذلك أكثر من 75 شخص ينتمون لمؤسسات تعمل في هذا المجال في العالم العربي بغرض إيجاد كيان تنسيقي يوحد الجهود ويستثمر الطاقات.

المكتبة الإلكترونيةمنتدى الأعضاءالحملة العربيةمشاركة

مشروع تعليم حقوق الإنسان

 مشروع تعليم حقوق الإنسانوسيلة لبناء ثقافة حقوق الإنسان في العراق وفي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

 الهدف من هذا المشروع هو تعزيز قدرة منظمات المجتمع المدني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على تنفيذ برامج تعليمية لحقوق الإنسان ضمن نطاق المساواة بين الجنسين، نفذ المشروع من قبل إكيتاس – كندا وبتمويل من الحكومه الكنديه لمدة ثلاث سنوات من نيسان (أبريل) 2006 إلى آذار (مارس) 2009. وكانت هذه هي مرحلة تأسيسيه وتحضيريه للشبكه حيث ساهمت في بناء مجموعه من المؤسسات التي تحمل نفس المبادئ وتتقن نفس المنهجيات والمقاربات

 

- ثلاث ورشات عمل اقليمية لتدريب المدربين:تم عقدها لعدد25 شخص من المدربين على حقوق الانسان في المنطقة على مدى ثلاث سنوات (2007-2009)، وقد تم عقد ورشات تدريبيه محليه بعد كل ورشة اقليمية تم التخطيط لها وتنفيذها وتقييمها من قبل المشاركين .

 

-  ثلاث ورشات عمل للتربية على حقوق الانسان للمنظمات العراقية لحوالي 25-30 مشارك من العراق على مدى ثلاث سنوات (2007-2009). وتهدف هذه السلسلة من ورشات العمل إلى تمكين مدربي حقوق الانسان من العراق من تعلم اساسيات حقوق الانسان والعناصر الاساسية لحقوق الانسان، أما ورشة العمل الثالثة فقد كانت ورشة لتدريب المدربين واتبعت بعدد من التدريبات المحلية تم تطبيقها من قبل المشاركين في العراق.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـشبكة أنهر © 2018