English

ترحيب

بناء على الحاجة الماسة إلى منبر يضم كافة المؤسسات والهيئات والأفراد العاملين في ميدان التربية على حقوق الإنسان والمواطنة ومن أجل الوصول إلى تعاون بناء في مجال تبادل الخبرات وتعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان والمواطنة والتربية عليها وفق منهجيات علمية تربوية للتأثير في السياسات عن طريق العمل المشترك وبناء أواصر الشراكة والتضامن بين الأعضاء، تداعى إلى ذلك أكثر من 75 شخص ينتمون لمؤسسات تعمل في هذا المجال في العالم العربي بغرض إيجاد كيان تنسيقي يوحد الجهود ويستثمر الطاقات.

المكتبة الإلكترونيةمنتدى الأعضاءالحملة العربيةمشاركة

"مؤتمر اصلاح التعليم في العالم العربي"

تم عقد "مؤتمر اصلاح التعليم في العالم العربي" بالتعاون مع مركز ابداع المعلم والحمله العربية للتعليم والحمله العالميه للتعليم وبدعم من مؤسسة المستقبل والجمعية الالمانية لتعليم الكبار والعالميه للتعليم. حيث عقد المؤتمر خلال الفترة 27 -30 نيسان 2013 بالتزامن مع أسبوع العمل العالمي للتعليم تحت شعار "من حق كل طالب معلم مؤهل ... المعلم يستحق" بمشاركة عربية ودولية  بهدف فتح باب الحوار بين المؤسسات العاملة في التعليم على اختلاف انواعها فيما يتعلق بأهداف واستراتيجيات وآليات اصلاح التعليم في العالم العربي.

هدف المؤتمر إلى خلق منبر للحوار بين المؤسسات الرسمية للتعليم في العالم العربي من جهة، ومؤسسات المجتمع المدني العربية والاقليمية والدولية من جهة أخرى، فيما يتعلق بإصلاح التعليم في العالم العربي؛ الأهداف، الاستراتيجيات والآليات.

في نهاية المؤتمر تم الخروج بتوصيات حول ما الذي نريد أن يكون عليه التعليم في العالم العربي خلال العقد القادم وحول استراتيجيات اصلاح التعليم بما يستجيب لتطلعات الأجيال العربية ، التي خاضت خلال السنوات الأخيرة وما زالت حراكا شعبياً يهدف من ضمن ما يهدف إليه ، ولو بشكل غير مباشر، الى النهوض بالتعليم  ، وإصلاحه باعتباره إحدى أهم روافع تحرر المجتمعات وتحقيق العدالة والمساواة فيها.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـشبكة أنهر © 2018