English

ترحيب

بناء على الحاجة الماسة إلى منبر يضم كافة المؤسسات والهيئات والأفراد العاملين في ميدان التربية على حقوق الإنسان والمواطنة ومن أجل الوصول إلى تعاون بناء في مجال تبادل الخبرات وتعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان والمواطنة والتربية عليها وفق منهجيات علمية تربوية للتأثير في السياسات عن طريق العمل المشترك وبناء أواصر الشراكة والتضامن بين الأعضاء، تداعى إلى ذلك أكثر من 75 شخص ينتمون لمؤسسات تعمل في هذا المجال في العالم العربي بغرض إيجاد كيان تنسيقي يوحد الجهود ويستثمر الطاقات.

المكتبة الإلكترونيةمنتدى الأعضاءالحملة العربيةمشاركة

شاركت أنهر بالتعاون مع اكاديمية التغيير في الأردن في حملة حملة شباب لمناهضة العنف الجامعي في السلط - الأردن

قامت الشبكة العربية للتربية المدنيه - أنهر واكاديمية التغيير للدراسات الديمقراطية والتنموية (أحد أعضاء أنهر في الأردن) بتنفيذ حملة كسب تأييد في السلط بالتعاون مع مجموعة من الشركاء من مؤسسات المجتمع المدني بهدف تفعيل دور الشباب في مكافحة العنف الجامعي في جامعة البلقاء التطبيقية ووضع سياسات وتدابير لمعالجة هذه الظاهره وحلها في السلط.

هدفت المبادرة إلى وضع سياسة فاعلة للمساهمة في الحد من العنف الجامعي في جامعة البلقاء التطبيقية من خلال الشباب وبالتركيز على دورهم كمواطنين فاعلين في مجتمعهم وحقهم في التعبير عن الرأي والمشاركة وذلك عبر جسم طلابي فاعل ممثل بإنشاء اتحاد طلبة في جامعة البلقاء التطبيقية أسوة بباقي الجامعات الأردنية .

 

وهدفت الحملة أيضاً إلى بناء قدرات الشركاء في السلط على الإستخدام الفعال لأدوات واستراتيجيات الدعوة (كسب التأييد والمدافعة) في عملهم لمعالجة وحل مشكلة العنف الجامعي وتفعيل دور الشباب كأداة للتغيير على المستوى المحلي وتعبئة الشباب ليأخذوا دورهم النشط في معالجة وحل مشكلة العنف الجامعي والمجتمعي .

تضمن المشروع عدداً من الأنشطة التدريبية والتطبيقية حيث قامت المبادرة بعقد مجموعة من ورشات العمل لمجموعة من المشاركين من المؤسسات الشريكة حول كسب التأييد: مفهومه ومهاراته وأدوات تحليله واستراتيجياته والمنهج القائم على الحقوق، وبناء التحالفات وصياغة الرسالة الإعلامية وكيفية عمل حملات اعلامية والخطوات التكتيكية في كسب التأييد والتسويق الاجتماعي والمتابعة والتقييم.

 

 كما نظمت الحملة عدداً من الأنشطة التطبيقية مثل: مهرجان شباب لمناهضة العنف الجامعي في جامعة البلقاء التطبيقية حيث كان بمثابة نشاط من الشباب وإلى الشباب واستخدم ادواتهم لإيصال رسائلهم كما قامت المبادرة بالتعاون مع الفريق المسرحي لمنظمة العفو الدولية بعرض مسرحي تفاعلي في جامعة البلقاء التطبيقية وعرض آخر في مؤسسة اعمار السلط .

 

 استندت الحملة في مطالبها على دراسة قام بها مستشار مختص لرصد واقع المشكلة في الأردن بالحقائق والأرقام وهذه الدراسة سهلت عملية اجراء التحالفات و كسب تأييد المجتمع المحلي ومؤسسات المجتمع المدني ليتم بعدها تشكيل تحالف مكون من 28 مؤسسة مجتمع مدني لتكون قوة لمواجهة العنف الجامعي .

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـشبكة أنهر © 2018