English

ترحيب

بناء على الحاجة الماسة إلى منبر يضم كافة المؤسسات والهيئات والأفراد العاملين في ميدان التربية على حقوق الإنسان والمواطنة ومن أجل الوصول إلى تعاون بناء في مجال تبادل الخبرات وتعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان والمواطنة والتربية عليها وفق منهجيات علمية تربوية للتأثير في السياسات عن طريق العمل المشترك وبناء أواصر الشراكة والتضامن بين الأعضاء، تداعى إلى ذلك أكثر من 75 شخص ينتمون لمؤسسات تعمل في هذا المجال في العالم العربي بغرض إيجاد كيان تنسيقي يوحد الجهود ويستثمر الطاقات.

المكتبة الإلكترونيةمنتدى الأعضاءالحملة العربيةمشاركة

الحملة العالمية للتعليم 2009 تحت شعار الكبار يقرأون: شاركت الشبكة العربية للتربية على حقوق الإنسان

  • والمواطنة- أنهر لأول مرة على المستوى الإقليمي فعاليات الأسبوع العالمي للتعليم 20 – 26 / 4 / 2009 والتي تقام في نفس الموعد من كل عام في كل دول العالم، حيث قامت الشبكة بتنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات في كل من الأردن ولبنان وفلسطين والمغرب واليمن والعراق ومصر.

 

ركز أسبوع العمل (20 – 26 نيسان) لعام 2009 على "الكبار يقرؤون" و المدافعة عن حق الجميع بالحصول على التعليم وتعلم القراءة والكتابةفي 22 نيسان.

هدفت حملة التعليم لعام 2009 التي تحمل شعار"الكبار يقرأون" إلى توجيه دعوة لجميع الحكومات للإستثمار حيث يملك العالم المال اللازم والمعرفة اللازمة لكفالة إتاحة فرصة التعليم للجميع والإلتزام بمحو الأمية وتعريفهم لمحو الأمية- معرفة القراءة والكتابة على أنها "اكتساب واستخدام مهارات القراءة والكتابة والحساب وتنمية المواطنة الفاعلة وتحسين الصحة والحياة والمساواة بين الجنسين". وعليه أن نضغط على الحكومة لوضع سياسات لمحو الأمية في قلب أنظمة التعليم والجهود الإنمائية وأن توضع هذه الجهود في صلب الأطر الإنمائية الوطنية.

وكان من أهم التوصيات التي خرجت بها الشبكة في الحملة لعام 2009 كالآتي:

  • دعم أكبر للتعليم في المناطق النائية
  • التركيز على تعليم كبار السن خاصة بين النساء
  • ضرورة التركيز على تحسين نوعية التعليم
  • أهمية التركيز على النشاطات اللامنهجية
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـشبكة أنهر © 2018