English

ترحيب

بناء على الحاجة الماسة إلى منبر يضم كافة المؤسسات والهيئات والأفراد العاملين في ميدان التربية على حقوق الإنسان والمواطنة ومن أجل الوصول إلى تعاون بناء في مجال تبادل الخبرات وتعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان والمواطنة والتربية عليها وفق منهجيات علمية تربوية للتأثير في السياسات عن طريق العمل المشترك وبناء أواصر الشراكة والتضامن بين الأعضاء، تداعى إلى ذلك أكثر من 75 شخص ينتمون لمؤسسات تعمل في هذا المجال في العالم العربي بغرض إيجاد كيان تنسيقي يوحد الجهود ويستثمر الطاقات.

المكتبة الإلكترونيةمنتدى الأعضاءالحملة العربيةمشاركة

فريق "مادبا بعيون شبابها" يبدء بتنفيذ سلسلة من الورشات التدريبية لشباب وشابات مادبا – تشرين الاول 2014

ضمن مشروع مشاركة في الأردن بدء متطوعي مبادرة  " مادبا بعيون شبابها " بتنفيذ سلسلة من الورشات التدريبية التي تستهدف تمكين وبناء قدرات شباب وشابات مادبا. عقدت اول ورشة تدريبية عن " مهارات الأتصال والتواصل " لمدة يومين بحضور 12 شخص من المتطوعين الى جانب 6 من أعضاء المبادرة و كادر من شبكة أنهر عقد التدريب بتاريخ 17- 18 تشرين الأول 2014 بأتحاد الجمعيات الخيرية في مادبا.

عقد التدريب كل من روان الشوابكة و اسراء المشاعلة وشيرين مقبل تضمن التدريب عرض مرئي لمهارات الأتصال والتواصل الى جانب عدة أنشطة تفاعلية لتعزيز فهم الشباب لهذه المهارات وأهميتها وكيفية توظيفها في حياة الشباب المهنية والشخصية. وكانت هذه الورشة للفريق الأول الذين تم أختيارهم من عدة شباب بناءَ على معايير محدده مسبقاَ.

يذكر ان هذه الورشة التدريبية هي اول ورشة ضمن خمس ورشات تدريبية مقرر عقدها لـ 20 شاب وشابة من محافظة مادبا يتبعها المرحلة الثانية من التدريب والتي تشتمل خمس ورشات على نفس المواضيع التدريبية للفريق الثاني المكون من 20 شاب وشابة من محافظة مادبا. حيث تم أختيار هذه المواضيع التدريبية بناءَ على تصويت الشباب في أختيار حاجاتهم التدريبية.

تتضمن الورش التدريبية بالاضافة الى مهارات الأتصال والتواصل المواضيع التالية  "بناء الفريق " و "التخطيط الاستراتيجي" و "حقوق الأنسان" و "كسب التأييد". كافة الورشات التدريبية سيعقدها القادة الشباب أعضاء فريق مبادرة "مادبا بعيون شبابها"

 

لمزيد من الصور 

 

لمزيد عن مشروع مشاركة اضغط هنا

 

لزيارة الموقع الإلكتروني لمشروع مشاركة اضغط هنا

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـشبكة أنهر © 2017