English

ترحيب

بناء على الحاجة الماسة إلى منبر يضم كافة المؤسسات والهيئات والأفراد العاملين في ميدان التربية على حقوق الإنسان والمواطنة ومن أجل الوصول إلى تعاون بناء في مجال تبادل الخبرات وتعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان والمواطنة والتربية عليها وفق منهجيات علمية تربوية للتأثير في السياسات عن طريق العمل المشترك وبناء أواصر الشراكة والتضامن بين الأعضاء، تداعى إلى ذلك أكثر من 75 شخص ينتمون لمؤسسات تعمل في هذا المجال في العالم العربي بغرض إيجاد كيان تنسيقي يوحد الجهود ويستثمر الطاقات.

المكتبة الإلكترونيةمنتدى الأعضاءالحملة العربيةمشاركة

مشروع عبر

تطلق  لومينوس لصناعة الافلام والاعلام  بالتعاون مع مركز الاميرة بسمة للشباب والشبكة العربية للتربية المدنية مشروع "عبر" (عبّر عن نفسك) والذي يهدف الى تعزيز قدرات الشباب في تحديد القضايا ذات الأولوية في مجتمعاتهم والتفاعل معها واقتراح الحلول لها، وكسب التأييد لهذه القضايا لتحسين الاوضاع الحياتية في مجتمعاتهم باستخدام الاعلام وصناعة الافلام وتوظيفه بمبادرات ابداعية.

يستهدف المشروع 40 من معلمي المدارس،والشباب النشطاء و100 من الطلبة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15-24 عاما في شرق عمان للتواصل بالأمور التي تهم المجتمع المحلي من خلال مقاطع الفيديو.هذا يتكون المشروع من ثلاثة مراحل أساسية؛ وهي مرحلة التدريب على المناصرة وكسب التأييد، ومرحلة التدريب على صناعة الأفلام، ومرحلة العمل الميداني لانتاج فيلم قصير. وفي نهاية المشروع سيتم انتاج 20 فيلم قصير يعبر عن قضايا و مشاكل اجتماعية تهم الشباب في مجتمعهم المحلي وسيتم تحميل الأفلام المنتجة على YouTube لتسهيل وصول أكبر قدر ممكن من الناس لتلك الافلام.

بدأت أولى فعاليات المشروع بورشة تدريبية  عقدتها شبكة انهر حول مهارات المناصرة وكسب التأييد، وذلك للمعلمين  والذين تتراوح أعمارهم من 25 سنة فما فوق. وسيليه تدريب آخر يتم فيه دمج الطلاب مع المعلمين للتدريب على صناعة الأفلام. وبعد تقسيم المجموعات وتحديد مواضيع الأفلام المراد انتاجها، ستعطى كل مجموعة الوقت و المعدات اللازمة للعمل الميداني و التصوير. 

هذا ويذكر أن مشروع عبر ممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) من خلال برنامج USAID لدعم مبادرات المجتمع المدني الذي تنفذه FHI 360

لمزيد من الصور اضغط هنا 

 

للانتقال الى صفحة الفيسبوك الخاصة بالمشروع اضغط هنا 

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـشبكة أنهر © 2017