English

ترحيب

بناء على الحاجة الماسة إلى منبر يضم كافة المؤسسات والهيئات والأفراد العاملين في ميدان التربية على حقوق الإنسان والمواطنة ومن أجل الوصول إلى تعاون بناء في مجال تبادل الخبرات وتعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان والمواطنة والتربية عليها وفق منهجيات علمية تربوية للتأثير في السياسات عن طريق العمل المشترك وبناء أواصر الشراكة والتضامن بين الأعضاء، تداعى إلى ذلك أكثر من 75 شخص ينتمون لمؤسسات تعمل في هذا المجال في العالم العربي بغرض إيجاد كيان تنسيقي يوحد الجهود ويستثمر الطاقات.

المكتبة الإلكترونيةمنتدى الأعضاءالحملة العربيةمشاركة

الشبكة العربية للتربية المدنية-أنهر تشارك باجتماع الجمعية العمومية للحملة العالمية للتعليم 2015. جوهانسبرغ-جنوب إفريقيا

شاركت الشبكة العربية للتربية المدنية-أنهر بفعاليات اجتماع الجمعية العمومية للحملة العالمية للتعليم التي تضم في عضويتها ما يقارب 109 ائتلافات من أكثر من مئة دولة .عقد عقد الاجتماع على مدار خمسة أيام خلال الفترة من 22-26 شباط 2015 بمشاركة دولية وعربية واسعة شملت المديرة التنفيذية للشبكة السيدة فتوح يونس إلى جانب أعضاء من سكرتاريا الحملة العربية للتعليم وعدد من منسقي ائتلافات التعليم في الدول العربية الأعضاء بالحملة.

 

هذا وقد عقد الاجتماع بهدف مناقشة واقرار التعديلات على دستور الحملة العالمية للتعليم؛ ومناقشة الخطة الاستراتيجية للحملة العالمية للتعليم للأعوام 2015-2016؛ كما هدف الاجتماع إلى مناقشة الدروس المستفادة للمستقبل كون العام 2015 يمثل السنة الأخير من المهلة المحددة لتحقيق أهداف التعليم للجميع؛ وسبل مواجهة التحدث المتمثل في إعمال الحق في التعليم خلال الـ15 عاماً المقبلة.

 

إلى جانب ذلك شهد الاجتماع عدد من الفعاليات أهمها انتخاب أعضاء مجلس إدارة الحملة العالمية للتعليم حيث تم انتخاب السيد رفعت صباح، رئيس الحملة العربية للتعليم، نائباً أول لرئيس مجلس إدارة الحملة العالمية للتعليم. كما تم عقد معرض للدول الأعضاء في الحملة العالمية تضمن عرض منجزات الدول الأعضاء وإصداراتهم لتحقيق أهداف التعليم للجميع.

 

إضافة إلى ذلك تبع اجتماع الجمعية العمومية للحملة، عقد اجتماع آخر خاص بمشروع صندوق تعليم المجتمع المدني يوم 28 شباط 2015 بهدف تبادل الخبرات وأفضل الممارسات المتعلقة بالأھداف الأساسة لبرنامج صندوق تعلم المجتمع المدني، فضلا عن مناقشة قضاا تنفذ البرامج والتخطط.

لمزيد من الصور اضغط هنا

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـشبكة أنهر © 2017