English

ترحيب

بناء على الحاجة الماسة إلى منبر يضم كافة المؤسسات والهيئات والأفراد العاملين في ميدان التربية على حقوق الإنسان والمواطنة ومن أجل الوصول إلى تعاون بناء في مجال تبادل الخبرات وتعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان والمواطنة والتربية عليها وفق منهجيات علمية تربوية للتأثير في السياسات عن طريق العمل المشترك وبناء أواصر الشراكة والتضامن بين الأعضاء، تداعى إلى ذلك أكثر من 75 شخص ينتمون لمؤسسات تعمل في هذا المجال في العالم العربي بغرض إيجاد كيان تنسيقي يوحد الجهود ويستثمر الطاقات.

المكتبة الإلكترونيةمنتدى الأعضاءالحملة العربيةمشاركة

تقرير الائتلاف اليمني في فعاليات أسبوع العمل العالمي 2010

شاركت منظمات ومؤسسات عدة في اليمن في فعاليات أسبوع العمل العالمي للحمة العالمية 2010 التي تحمل شعار "هدف1: التعليم للجميع". وتعد هذه المشاركة الأولى من نوعها في اليمن، فقد وصل صداها إلى عشرات الآلاف من الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والقيادات المجتمعية والمواطنين والمواطنات. وكان من ضمن هذه المؤسسات والجهات المشاركة: اتحاد نساء اليمن، ونقابة المعلمين اليمنيين، ومؤسسة نصير للتنمية الاجتماعية، والجمعية الاجتماعية للتنمية، ومنظمة هود، ومؤسسة الطيبة.

 

 وقد شارك الائتلاف اليمني بفاعلية في أسبوع العمل الذي تضمن مهرجانات عن التعليم في مختلف المناطق، والدرس للجميع. وتم تنفيذ هذه الفعاليات في خلال الفترة مابين 19-29 نيسان/ابريل 2010 الذي تزامن مع الأسبوع العالمي للحملة؛ حيث كان أول الأنشطة المنفذة هو تكوين رابطة إعلاميين من أجل التعليم في صنعاء، نوقشت خلالها اللائحة التنظيمية للعمل وتم إقرارها من الإعلاميين واختيار هيئة إدارية من الصحفي "وديع عطا" من مجلة أبواب كمنسق عام، و"ألطاف خولاني" من مجلة المرأة نائباً، و"محمد السياغي" من وكالة الأنباء اليمنية- سبأ منسقاً للإعلام والعلاقات، و"جبر صبر" من صحيفة الناس منسقاً للمشروعات والبرامج، وأخيراً "أنور حيدر" من موقع المؤتمر نت منسقاً للتدريب والتأهيل.

 

وتم طباعة ملصقات خاصة بالحملة تحمل شعار الحملة لهذا العام وهو "هدف1:التعليم للجميع"، بالإضافة إلى طباعة عدد من القمصان الرياضية والقبعات وتم توزيعها على سبع مناطق جغرافية مهمة في العاصمة صنعاء. وقد شاركت المدارس بإبداع لوحات فنية على جدران المدارس عبرت عن أهداف الحملة، ونفذت فكرة درس للجميع في ثلاث مدارس (مدرسة السبعين، مدرسة الحورش، مدرسة إخوان ثابت) من خلال استضافة شخصيات مجتمعية وأساتذة جامعات، ومعلمين ومعلمات، تم إشراكهم في الطابور الصباحي مع الطلبة، وإعطاؤهم درساً عن أهمية التعليم وتمويله في اليمن.

 

وقد قام طلاب المدارس وطالباتها أيضاً بعمل مهرجان مدرسي، تقوم فكرته على مشاركة الطلاب والطالبات في المدارس المحددة بتقديم معلومات مفيدة عن الحملة العالمية، وعن أهمية التعليم أمام زملائهم وشاركت الإدارات المدرسية أيضاً بخطابات في هذا المجال، وقد تم هذا النشاط في 4 مدارس مستهدفة وشارك فيها الآلاف من الطلاب والطالبات، وقدمت فيها فقرات متنوعة. وتم الاتفاق مع الإدارات المدرسية على تنظيم المسابقات التي تناسب كل مدرسة، حيث نفذت إحدى المدارس نشاطاً ثقافياً تمثل في مسابقة متميزة بين فصلين، فيما نفذت مدرسة أخرى مباراة رياضية بين مدرسيها ومدرسي مدرسة محمد إسماعيل رافعين شعارات الحملة، ونفذت المدرسة الأخيرة مجموعة من الأنشطة الرياضية والفنية بين الطالبات، نالت استحسان الحاضرين، وتم تكريم الفائزين في النشاطات بكؤوس الحملة.

 

 

لمزيد من الصور اضغط هنا ..

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـشبكة أنهر © 2017